كيفية حساب الخصم

May 03

كيفية حساب الخصم

مادة 39 - علي الجهات المبينة في البند (1) من المادة (37) من هذا القانون التي تتولى بيع أو توزيع أي سلع أو منتجات صناعية أو حاصلات زراعية محلية أو مستوردة إلي أشخاص القطاع الخاص للإتجار فيها أو تصنيعها أن تضيف نسبة علي المبالغ التي تحصل عليها من أي شخص من هؤلاء الأشخاص وتحصل هذه النسبة مع هذه المبالغ تحت حساب الضريبة ال

أعلنت شركة لقطع السيارات عن تخفيض مقداره 40 % من ثمن بيع القطع التي تبيعها للزبائن، فإذا حصل زبون على خصم مقداره 150 ريالاً فكم دفع ثمناً للقطع التي اشتراها ؟ وكم كان ثمنها قبل التخفيض.


كيفية حساب الخصم

تهدف هذه الطريقة أساساً إلى معالجة مشكلة القيمة الزمنية للنقود أو مايسمى بالهيكل الزمنى للتدفقات النقدية . فلقد سبق أن ذكرنا فى الوحدة التاسعة أن التدفقات النقدية ) الداخلة والخارجة ( للمشروع لاتتحقق فى فترة واحدة وإنما تنتشر على عدة فترات زمنية . ويترتب على إختلاف تواريخ تحقق التدفقات النقدية انه لايمكن تحديد ربحية المشروع بمجرد طرح التدفقات الخارجة ) التكاليف ( من التدفقات الداخلة )الايرادات ( دون إعتبار لتواريخ تحقق هذه التدفقات . فلكى تتم مقارنة الايرادات المتوقع تحصيلها مستقبلا بالتكاليف التى سوف يتكلفها المشروع الان لابد من إيجاد مقدار ما تساويه الايرادات المستقبلة الان حتى تكون قيمة هذه الإيرادات قابلة للمقارنة مع التكاليف . وبعبارة آخرى يجب حساب القيمة الحالية لايرادات المشروع لمقارنتها بتكاليف المشروع الان . وكما سبق أن أوضحنا من قبل فإنه يمكن ايجاد القيمة الحالية لأى تدفق نقدى يتحقق بعد عدد )ن( من السنوات وذلك عن طريق إيجاد حاصل ضرب مبلغ التدفق النقدى فى القيمة الحالية لمبلغ جنيه واحد يتم تسلمه بعد )ن( من السنوات . وتسهيلا للعمليات الحسابية الخاصة بحساب القيمة الحالية فقد تم عمل جداول رياضية توضح القيمة الحالية لمبلغ جنيه . ) واحد يتم تسلمه بعد )ن( من السنوات وباستخدام عدة معدلات خصم مختلفة )ع( )



فيديو كيفية حساب الخصم

كيف يتم الشراء من موقع وادي والحصول علي خصم فوري 150 ريال

مقالة عن كيفية حساب الخصم

الخصم والإضافة والتحصيل لحساب الضريبة

مادة 37 - علي الجهات المبينة فيما بعد أن تخصم من كل مبلغ يزيد على عشرة جنيهات تدفعه على سبيل العمولة أو السمسرة أو مقابل عمليات الشراء أو التوريد أو المقاولات أو الخدمة إلي أي شخص من أشخاص القطاع الخاص نسبة من هذا المبلغ تحت حساب الضريبة التي تستحق عليه ويستثني من ذلك الأقساط التي تسدد لشركات التأمين :

1- وزارات الحكومة ومصالحها ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والهيئات القومية الاقتصادية أو الخدمية وشركات ووحدات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات الأموال أيا كان شكلها القانوني وأيا كانت القوانين المنشأة وفقا لأحكامها وشركات الاستثمار الخاضعة لقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 230 لسنة 1989 ( ألغى بالقانون 8 لسنة 1997 بشأن ضمانات وحوافز الاستثمار) وفروع الشركات الأجنبية والجمعيات التعاونية والمؤسسات الصحفية وغيرها من المؤسسات الخاصة والمعاهد التعليمية والنقابات والروابط والأندية والاتحادات والمستشفيات والفنادق ودور النشر بالقطاع الخاص والجمعيات على اختلاف أغراضها والمكاتب المهنية ومكاتب التمثيل الأجنبية ومنشآت الإنتاج السينمائي والمسارح ودور اللهو وصناديق التأمين الخاصة المنشأة بمقتضى القانون رقم 54 لسنة 1975 أو بمقتضى قوانين أخرى .

2- المنشآت الأخرى التي يزيد رأسمالها علي عشرين ألف جنيه والتي يصدر بتحديدها قرار من وزير المالية .

( انظر قرار وزير المالية رقم 166 لسنه 1982م جدول رقم 1 ، قرار وزير المالية 174 لسنه 1982م ، قرار وزير المالية رقم 175 لسنه 1982 ، قرار وزير المالية رقم 900 لسنه 1994 )

مادة 38 – على الجهات التي تتولى استرداد قيمة صادرات أشخاص القطاع الخاص أن تخصم من هذه القيمة نسبة تحت حساب الضريبة التي تستحق على كل من أشخاص المصدرين .

ثانيا : الإضافـــــة:-

مادة 39 - علي الجهات المبينة في البند (1) من المادة (37) من هذا القانون التي تتولى بيع أو توزيع أي سلع أو منتجات صناعية أو حاصلات زراعية محلية أو مستوردة إلي أشخاص القطاع الخاص للإتجار فيها أو تصنيعها أن تضيف نسبة علي المبالغ التي تحصل عليها من أي شخص من هؤلاء الأشخاص وتحصل هذه النسبة مع هذه المبالغ تحت حساب الضريبة ال

Source: http://www.taxask.com/1/bab2fasl4.htm


مزيد من المعلومات حول كيفية حساب الخصم كيفية حساب الخصم

Archieve