النسبة المئوية من عدد

Jun 21

النسبة المئوية من عدد

حل كتاب التمارين رياضيات النسبة المئوية من عدد اول متوسط ف2 النسبة المئوية من عدد.

فيديو النسبة المئوية من عدد



(هـ) التأكد من مرافقة الطالب لولى أمره خلال فترة الدراسة.

الشق الأول : تمثيل الخمسة والعشرين فدانا على المربع الكبير وبالتالي تكون قيمة المربع الصغير 0.25 من الفدان بمعنى ربع فدان أي 25 ÷ 100 ، والمطلوب معرفة كم عدد المربعات التي تمثل 6 فدادين .

هنا لدينا مثالين على تخفيض الأسعار.



مزيد من المعلومات حول النسبة المئوية من عدد

1-      قواعد عامة

أولاً: قرارات المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة للشهادات المعادلة من الدول العربية:

صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 4/5/1974، بالآتي:

أ‌-            اعتبار شهادة الثانوية العامة التي تمنحها وزارة التربية والتعليم في كل الدول العربية مؤهلا للالتحاق بالجامعات المصرية.

·        قرر المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 22/8/2004 ما يلي:

السماح بقبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الثانوية الممنوحة من جميع أنحاء العالم (عربية-أجنبية- فنية)وفقاً للشهادات المدرجة بدليل الطالب للقبول بالجامعات والمعاهد وذلك بالشروط التالية:

   أ‌-        أن تكون هذه الشهادات تؤهل الحاصلين عليها للالتحاق بجامعات الدولة المانحة لها(ويتم التأكد من ذلك من خلال خطابات رسمية من كل من المستشار الثقافي المصري بالدولة المانحة أو المستشار الثقافي للدولة المانحة بمصر.

 ب‌-       استيفاء المواد المؤهلة الإجبارية والشروط الخاصة للقبول بالكلية التي يرغبون الالتحاق بها بالجامعات المصرية.

  ت‌-       يكون نظام قبول الشهادات وترتيب الطلاب الحاصلين عليها بالجامعات والمعاهد المصرية وفق الضوابط المطبقة في الدولة المانحة للشهادة عند قبولهم بجامعات هذه الدولة، وبعد استبعاد الدرجات الحاصل عليها الطالب في المواد الثقافية والدينية.

·        صدرت قرارت المجلس الأعلى للجامعات بجلساته بتواريخ(11/5/2013، 16/1/2014، 21/9/2015) والمتضمن إلغاء تطبيق ما ورد بقرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر بجلسته بتاريخ 26/6/1986 الذي ينص على سريان قرار المجلس الأعلي للجامعات الصادر بتاريخ 4/5/1974 على شهادة الثانوية العامة التى تمنحها الدول العربية والتى تجري امتحاناتها بمقر مدارس سفاراتها بالخارج بشرط أن يكون منح الشهادة من الدول المعنية على الطلاب المصريين، على أن يتم تطبيق ذلك على الطلاب المصريين الذين سيتقدمون للقيد بالصف الأول الثانوي بهذه الشهادات اعتباراً من العلم الدراسي 2013/2014 والذين يتقدمون بأوراقهم لمكتب التنسيق اعتباراً من العام الجامعي 2016/2017(تنسيق 2016).

ذلك مع مراعاة الشروط الخاصة بالمواد المؤهلة للقبول في كل كلية وفي حدود الأعداد المقررة للقبول.

ب‌-           يتم إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية اعتباراً من العام الجامعي 2016/2017، وذلك إعلاءً لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية، بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 30/12/2015 والقرار الوزاري رقم 2121 بتاريخ 28/6/2016.

2-الشهادة الثانوية العامة العربية التي تمنحها المدارس الأهلية في الدول العربية والتي تمت معادلتها في الدول التي تمنحها، تؤهل للالتحاق بالجامعات المصرية.

ثانياً: صدر القرار الوزاري رقم 689 بتاريخ 5/4/2009(بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر بجلسته بتاريخ 21/3/2009) وقرر في "المادة الأولي":

عدم قبول شهادة الثانوية السودانية إلا إذا كانت صادرة من دولة السودان مباشرة                 وذلك اعتبارا من العام الجامعي 2010/2011.

ثالثاً: بالنسبة للحاصلين علي الثانوية اليمنية قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلستيه بتاريخ 4/12/1997 ، 21/11/2006 أن يتم قبولهم وفقاً للضوابط الآتية:

(أ) تقديم تسلسل دراسي بدءً من شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ثم الصف الأول والثاني الثانوي على أن يعتمد هذا التسلسل من المكتب الثـقـافي للسفارة المصرية باليمن.

(ب) ألا يقل سن الطالب عند تقديم الأوراق لمكتب التنسيق عن 16 عاما.

(ﺠ) أن يقدم الطالب شهادة الإعدادية مع إشتراط مرور ثلاث سنوات على الحصول عليها.

(د) أن يكون ولي أمر الطالب يعمل بصفة رسمية في دولة اليمن ومقيم إقامة قانونية وفعلية لمدة  لا تقل عن عام.

(هـ) التأكد من مرافقة الطالب لولى أمره خلال فترة الدراسة.

Source: https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Mo3adla/Dalel/6.htm


النسبة المئوية من عددالنسبة المئوية من عدد