سوق العملات

May 14

سوق العملات

الاقتصاد والناس - سوق الفوركس سوق العملات.

فيديو سوق العملات



الاستفادة من السوق الصاعد

لكن بعض الاقتصاديين يرون أن ارتفاعات الأسعار المرتبطة بصدمات غير متكررة مثل تعويم العملة لا يمكن تصحيحها برفع أسعار الفائدة الذي قد يضعف النمو الاقتصادي عن طريق تقليص الاستثمارات الجديدة.

بالنسبة للإستثمار في سوق العملات، عليك المقارنة بين العملات التي يتم المتاجرة بها في زوج معين من العملات، ويتم تحديد قيمة هذه العملات عند بدأ المعاملة وتتغير مع الوقت. ولتكون معاملتك مربحة، يجب أن تمتلك العملة التي تزداد قيمتها على حساب العملة الأخرى في زوج العملات لتتمكن من إتمام معاملة مربحة. هذا التغيير في القيمة يمكن أن يكون سريعاً جداً، ويعتمد ذلك على الأحداث الجارية داخل وخارج الدولة التي تمثلها العملة، لذلك يجب عليك متابعة تعاملاتك بإنتظام لرصد هذه التحركات لتتمكن من تحقيق أكبر ربح ممكن. توجد العديد من الأدوات والبرامج التي تساعدك في إتمام هذه التعاملات تلقائياً. ومع إزدياد خبرتك في المضاربة في سوق العملات يمكن البدء في استخدام هذه الأدوات التلقائية لتساعدك في معاملاتك.



مزيد من المعلومات حول سوق العملات

سوق الفوركس

البورصة: هي مكان يجتمع فيه المتاجرون لبيع وشراء سلعة ما، بقصد الاستفادة من فروق الأسعار،مثل: بورصة الذهب، بورصة الفضة، بورصة النفط. إلخ.

 بورصة العملات العالمية: هي واحدة من هذه البورصات، والتي يتم بيع وشراء العملات المختلفه بهدف الاستفادة من فروق الأسعار بين العملات. : تسمى بورصة العملات العالمية.  بسوق الصرافة الأجنبية foreign exchange  , والتي تعرف اختصارا باسم ) forex  فوريكس , ) FX ( إف إكس , وتسمى كذألك , ) currency market ( سوق العملات ,

خلفية تاريخية: بعد الحرب العالمية الثانية تمت اتفاقية برايتون عام 1947 ومن ضمن بنودها تقييم العملات مقابل الدولار بدل الذهب , فكان آنذاك شبه ثبات لأسعار العملات أمام الدولار , وبالتالي لم يمكن التداول في سوق العملات لعدم وجود تذبذب يذكر . وفي عام  1947م قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون فك ارتباط الدولار بالعملات , ومن ذلك الحين أصبح تذبذب العملات ارتفاعاً وانخفاضاً ونشأ هذا السوق في ازدهار، ولكنّه كان محصورا في كبار البنوك والبيوت الاستثماريّة , لضخامة المبالغ اللازمة للتداول والاستفادة من هذا التذبذب . ومنذ انطلاق ثورة الانترنت في أواسط التسعينات وتطور الرافعة المالية والهامش، بدأ التوسع في سوق العملات وأصبح متاحا حتى لصغار المستثمرين التداول.

حجم سوق العملات الفوريكس: تعتبر بورصة العملات الفوركس أكبر سوق مالي في العالم موجود حاليا، حيث يتداول فيها بمعدل ثلاثة تريليون دولار يوميًا.

مميّزات سوق العملات - الفوركس

 يتميز الفوركس عن باقي أنواع البورصات بمميزات عديدة وأهمها:

العمل على مدار اليوم:  حيث أنّ العمل في سوق العملات متواصل 24 ساعة في خمسه أيام من الأسبوع، والإجازة في السوق في يومي السبت والأحد

السيولة العالية: إن سوق العملات أكبر سوق متاجرة في العالم، بواقع ثلاثة ترليون دولار، ممّا يعني وجود بائعين ومشترين على مدار الساعة.

عدالة السوق وشفافيته :ضخامة سوق العملات وكونها لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية لأكبر الدول اقتصاديّاً في العالم وبمسؤولي هذه الدول يجعل من سوق العملات الأكثر شفافية , فلا أسرار هناك ولا تلاعب.

إضافة إلى أن الأخبار التي تأثّر فيه مجدولة ومن مصادر رسمية كما سبق .

الاستفادة من السوق الصاعد

Source: https://www.cmstrader.com/ar/ebook


سوق العملاتسوق العملات