تداول اسهم

May 08

تداول اسهم

شركات الوساطة عبر الانترنت تسهل تداول الاسهم لجميع الاشخاص. يستطيع المتداولين الوصول الى الاسواق ومجموعة واسعة من السندات المالية المتداولة بسهولة من خلال منصات التداول. هناك قوانين صارمة حول كيفية تحديد تصرف المتداول فيما يتعلق بحد الرصيد الادنى في الحساب, والمبلغ الادنى للتداول, والرسوم والعم�

لن تتحمل أي رسوم إضافية عند استخدام تطبيق بوبيان للتداول عبر الموبايل، لكن تطبق رسوم بوبيان للتداول الأساسية فقط على التداول وغيرها من العمليات المصرفية كما هو موضح أدناه:


تداول اسهم


فيديو تداول اسهم

How to trade stocks from your Iphone using the OptionsXpress mobile trading app

مقالة عن تداول اسهم

ألفكسو توفر منصة تداول كاملة لمستثمرينا. نحن نركز بشكل اساسي على صرف العملات الاجنبية, ولكننا نوفر للمستثمرين كذلك مجموعة واسعة من السندات المالية المتداولة الاخرى مما يشمل المؤشرات والسلع والاسهم. نحن نشجع عملائنا على تنويع محفظتهم الاستثمارية قدر الامكان, للتحوط من المجازفة وتحقيق الارباح الجيدة.   احدى الطرق للقيام بذلك هي الاستثمار بالأسهم. من المهم ان نفهم بالضبط ما هي الاسهم قبل الاستثمار بها. وعندما تتعرف على سوق الاسهم, ستصبح اكثر استعدادا للاستثمار بها, والاستفادة من هذا السوق.

يتم تداول الاسهم في سوق الاسهم, وهو المكان الذي يلتقي به المشترين والبائعين ويحددون قيمة وسعر الاوراق المالية. من المرجح انك لاحظت نشاط المتداولين الشديد في محاولاتهم بتأمين قرارات الشراء والبيع في الاسواق.  هناك نوع اخر من التداول, وهو التداول الافتراضي, حيث يتم التداول بشكل الكتروني. وفي كلا الحالتين، الاساس المنطقي من وراء سوق الاسهم هو تسهيل التجارة بين المشترين والبائعين. وبدون ذلك, فان عملية اكتشاف السعر لتحديد القيمة تكون اصعب بكثير.

مقدمة الى سوق الأسهم

فيما يتعلق بسوق الاسهم, هناك نوعان من الاسواق الرئيسية: السوق الاولية والسوق الثانوية. يتم الطرح العام الاولي للاسهم (IPO) في السوق الاولية ويتداول المتاجرين في اسهم الشركات في السوق الثانوية دون مشاركة الشركة المصدرة. هذه السوق تضم الاسهم التي نعرفها اليوم. مع مرور السنين, نشأت الكثير من اسواق الاسهم مما يشمل بورصة نيويورك (NYSE). بورصة نيويورك هي احدى اكثر الاسواق المعتبرة  في العالم. وتم تأسيسها عام 1792 عندما تم التوقيع على اتفاق باتانوود. ستجد ان الكثير من الشركات في العالم مسجلة في بورصة نيويورك, مما يشمل كوكا كولا ومكدونالدز.

في قاعة التداول في بورصة نيويورك, يلائم الخبير بين المشترين والبائعين. وتحدد الاسعار بواسطة المزاد, ويكون التدخل البشري في العملة محدودا ولكن له اهمية كبيرة. اصبحت سوق OTC شعبية من قبل ناسداك. حيث لا توجد قاعة وسطاء ولا يوجد مكان مركزي للناسداك – ويتم التداول بها عن طريق جهاز الحاسوب. في الوقت الحاضر, شركات التكنولوجيا الاساسية مسجلة في الناسداك, ويشمل ذلك اوراكل ودل وميكروسوفت. وتنافس ناسداك بورصة نيويورك كمستودع رئيسي للشركات القائمة. تعمل العديد من البورصات الاخرى في جميع انحاء الولايات المتحدة بما في ذلك البورصة الامريكية AMEX.  

هذه البورصة محجوزة الى حد كبير للمشتقات واسهم الشركات الصغيرة. تشمل البورصات الرئيسية حول العالم بورصة هونغ كونغ (SEHK), وبورصة طوكيو (TSE) وبورصة لندن (LSE) وبورصة جوهانسبرغ (JSE).نشأت بورصة ناسداك في سنوات 1990 مع تطور التكنولوجيا. وبدأت من الرابطة الوطنية لتجار الاوراق المالية, والتي تعرف اليوم باسم هيئة تنظيم الصناعة المالية.  

بخلاف بورصة نيويورك, لا يوجد لبورصة ناسداك عنوان فعلي, فهي شبكة من اجهزة الكمبيوتر مع تنفيذ صفقات الكتروني. هذا الامر يخفض الفرق بين الطلب والعرض ويزيد فعالية التداول. عليك ان تتذكر ان بورصة نيويورك ما زالت الاكبر من ناحية النفوذ المالي, وهي ذات قيمة سوقية اكبر من ناسداك وبورصة لندن وبورصة طوكيو.

تداول الأسهم عبر الانترنت

في الوقت الحاضر, شبكات الاتصالات الالكترونية (او ما يسمى ECN) قامت بإلغاء دور الطرف الثالث في تداول الاوراق المالية. هذه الشبكات تربط بين المتداولين الافراد وشركات التداول الاساسية, وبالتالي يمكنهم التداول بشكل مباشر بدون طرف ثالث. هذه الحسابات تجبي العمولات على كل صفقة تعالجها, وتمكن المتداولين حول العالم من التداول معا بشكل امن عبر الانترنت.  

في الولايات المتحدة، تتطلب لجنة الاوراق المالية والبورصات ان تكون هذه الحسابات (ECN) مسجلة  كتجار وسطاء. من بين الامور الاخرى, يستمتع المتداولين بتنفيذ الصفقات السريع والتداول الاوتوماتيكي. وتخدم هذه الانظمة المستثمرين الافراد ومتداولي المؤسسات الاستثمارية على حد سواء.

شركات الوساطة عبر الانترنت تسهل تداول الاسهم لجميع الاشخاص. يستطيع المتداولين الوصول الى الاسواق ومجموعة واسعة من السندات المالية المتداولة بسهولة من خلال منصات التداول. هناك قوانين صارمة حول كيفية تحديد تصرف المتداول فيما يتعلق بحد الرصيد الادنى في الحساب, والمبلغ الادنى للتداول, والرسوم والعم�

Source: https://academy.alvexo.ae/academy-basics/basic-articles/trade-stocks-online


مزيد من المعلومات حول تداول اسهم تداول اسهم