تدالو

Apr 19

تدالو

مباشرTV | ما هي الرافعة المالية ؟ تدالو.

فيديو تدالو



توفر لك منصة متداول الإنترنت من eToro -بما تتسم به من مرونة- إمكانية تعديل مستوى الرافعة والهامش لكل مركز لي

التداول بالهامش هو سيف ذو حدين فكما يمكنّك الهامش من تضخيم حجم الأرباح في حال فتح الصفقا الرابحة وبالتالي إن كانت الصفقات خاسرة فإن الخسائر ستكون كبيرة أيضاً بنفس المقدار.

الرافعة المالية والهامش يعملان معا, كلما انخفضت متطلبات الهامش, ارتفعت الرافعة المالية المحتملة, والعكس صحيح. ولكن الرافعة المالية قد تكون خطرة, لذلك استخدمها بحذر, والا فيمكنها مسح حسابك اذا انقلب السوق ضدك.



مزيد من المعلومات حول تدالو

الرافعة والهامشما الرافعة والهامش في مجال تداول العملات الأجنبية من خلال الإنترنت

الرافعة هي نوع من القروض المؤقتة التي يقدمها الوسيط للمتداول، وتتيح له تداول مراكز تفوق في قيمتها الأموال الموجودة في الحساب. وتُقدَّم الرافعة في صورة مضاعِف يُظهِرُ بكم ضعف يكون المركز المفتوح أكبر من الهامش (المبلغ الفعلي للاستثمار) المستخدم في فتحه.

وعلى سبيل المثال، حتى تتمكن من فتح مركز قيمته 10,000 دولار يمكنك استخدام هامش قيمته 25$ باستخدام مستوى رافعة 1×400: 25$ × 400 = 10,000$.

 الهامش هو المقدار الفعلي الذي تستثمره في المركز ويُعبَّر عنه في صورة نسبة من إجمالي حجم المركز بعد الرافعة. وعلى سبيل المثال، إذا كانت الرافعة 1×400، فإن الهامش يكون 1/400 = 0.25%. لذا، إذا كان حجم المركز 10,000$ فإن الهامش المستخدم يساوي 10,000$ × 0.25% = 25$!!

الرافعة التي نقدمهاالعملاتالسلعكيف أغيِّر مستوى الرافعة من المنصة؟

توفر لك منصة متداول الإنترنت من eToro -بما تتسم به من مرونة- إمكانية تعديل مستوى الرافعة والهامش لكل مركز لي

Source: https://www.etoro.com/ae/trading-academy/leverage-margin/


تدالوتدالو