الاستراتيجيات

Apr 28

الاستراتيجيات

استراتيجيات التعليم الحديثة التعلم النشط الاستراتيجيات.

فيديو الاستراتيجيات



أهداف تصميم RSDS:

مما سبق يرى المؤلف أن هناك اتفاق بين الباحثين على أن الفائدة تكون أعظم عند استخدام الاستراتيجيات المعرفية و ما وراء المعرفة معا ً، عند ما إذا تم استخدام أي منهما منفصلا ً عن الآخر، كما أنه لا يوجد اختلاف جوهري بين الاستراتيجيات المعرفية واستراتيجيات ما وراء المعرفة فهي متشابكة إلى حد كبير ولكن يمكن القول أن الاستراتيجيات المعرفية تستخدم لتحقيق هدف معين – إما استراتيجيات ما وراء المعرفة فتستخدم للتأكد من تحقق الهدف .

Kajian ini yang menggunakan kaedah analisis deduktif dan deskriptif cuba untuk menemukan strategi-strategi dan perancangan yang digunakan oleh pelajar Malaysia dalam pembelajaran kemahiran bertutur dalam mengatas



مزيد من المعلومات حول الاستراتيجيات

تسعى عمليات الدمج أو التعاون الإقليمية وراء أهداف مختلفة، من بينها، تحقيق دمج اقتصادي ونقدي، و/أو بناء منطقة تجارية حرة، و/أو توثيق التعاون لتشجيع التنمية الاقتصادية الاجتماعية. ومهما كان الهدف، تتطلب هذه العمليات مؤشراتٍ إحصائيةً مقارنةً مبنيةً على أساس منهجيات متناغمة بين البلدان. من هنا، تأتي الحاجة لوضع منظومة إحصائية وطنية فعّالة (RSS) يمكن تسهيله من خلال استراتيجية إقليمية لتطوير الإحصائيات (RSDS)

إن استراتيجيةً إقليميةً لتطوير الإحصائيات (RSDS) هي عبارة عن خطة رئيسية للتطوير الإحصائي الإقليمي. وهي ليست عقْداً لا بل هي دليل للممارسات الفضلى للتعاون الإحصائي الإقليمي. كما أنها مرتبطة بأولويات وطنية وإقليمية ومنسجمة مع NSDS الخاصة بالدول الأعضاء. وهي تعتمد مبادئ NSDS وتمت صياغتها بهدف الاستجابة لأهداف سياسة إقليمية محددة. 

ويمكن للجنة قيادية إقليمية في عالم الإحصائيات أن تتزعّم تصميم RSDS بدعم سكريتاري من الوحدة الإحصائية التابعة لمنظمة إقليمية (مثلاً: اتح رابطة أمم جنوب شرق آسيا ASEAN، ومجموعة دول الأنديز CAN، ومجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية SADC، وأمانة جماعة المحيط الهادئ SPC). ويجب على الدول الأعضاء الموافقة على RSDS بالتاكد من أنها تتماشى مع جدول أعمال التنمية الإقليمية وتنسجم مع الأولويات الوطنية. ومن المثالي أن يتم اعتماد RSDS ودعم تطبيقها على المستوى السياسي الأعلى في المنطقة أو المنطقة دون الإقليمية.

(1) Association for Southeast Asian Nations (ASEAN), ComunidadAndina (CAN), Southern African Development Community (SADC), Secretariat of the Pacific Community (SPC).

أهداف تصميم RSDS:

Source: http://nsdsguidelines.paris21.org/ar/node/289


الاستراتيجياتالاستراتيجيات