لا اله الا انت

May 12

لا اله الا انت

من المعتاد الاحتفال بأعياد الميلاد خاصة الأطفال، بالإضافة إلى الاحتفال العائلي يقوم الأطفال عادة بدعوة الأصدقاء في روضة الأطفال

واعتقلت لكسمبورغ وسجنت 3 مرات بما في ذلك 1913 حين اعتقلت لمشاركتها في مظاهرات معادية للحرب، وفي 1919 اعتقلت لمشاركتها في مظاهرات عمالية في برلين وقتلت بعد ذلك ورميت جثت�


لا اله الا انت

نشكركم على وجودكم معنا.



فيديو لا اله الا انت

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين | أحمد العجمي | مكررة ساعتين

مقالة عن لا اله الا انت

المناسبات

رأس السنة الميلادية

يبدأ العام في شهر كانون الثاني (يناير) “يوم 1 كانون الثاني (يناير)”، يطلق عليه اسم “رأس السنة الميلادية ” ، وفي هذا اليوم تغلق غالبية المحلات ابوابها، ويحصل العديد على عطلة من العمل، ويحصل الأطفال على عطلة مدرسية في هذا اليوم.

يوم المرأة العالمي

يوم 8 اذار (مارس) هو يوم المرأة العالمي، ففي فترة السبعينات شارك العديد في العمل من أجل المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة. تحتفل النرويج سنوياً بيوم المرأة العالمي منذ عام 1972، ولكنه لا يعد يوم عطلة رسمية.

عيد الفصح يحتفل في شهر اذار (مارس) أو نيسان (أبريل) بعيد الفصح، وتختلف مواعيد حلوله من عام إلى عام.

عيد الفصح هو عيد ديني مسيحي، ولكن عند الكثير لا يعد عيد الفصح مناسبة دينية فقط، ولكن تعد أيام عطلة إضافية بعد شتاء طويل.

تغلق المحلات لعدة أيام في عيد الفصح ويحصل العديد من الناس على عطلة من العمل في خلال تلك الأيام. يحصل طلاب المدارس على عطلة في كافة أيام عيد الفصح، ويقوم العديد من العاملين بأخذ عطلة إضافية علاوة على أيام العطلة الرسمية.

عيد الصعود وعيد العنصرة

يحتفل بعيد الصعود بعد مرور 40 يوماً على عيد الفصح، ويحتفل بعيد العنصرة بعد مرور 50 يوماً من عيد الفصح، ويعد هذان العيدان من الأعياد الدينية المسيحية، ويعد يوم الاحتفال بعيد الصعود واليوم الثاني لاحتفالات عيد العنصرة عطلة رسمية.

يوم العمال العالمي

يوم العمال العالمي هو الأول من شهر ايار (مايو).

يشارك العديد في هذا اليوم في مسيرة تعبر عن القضايا السياسية ذات الاهتمام لديهم.

ويعد يوم الأول من شهر ايار (مايو) عطلة رسمية.

اليوم الوطني النرويجي

يوم 17 مايو هو اليوم الوطني في النرويج. تحتفل النرويج بحصولها في يوم 17 ايار (مايو) عام 1814 على قانونها الدستوري الخاص بها.

ويعد يوم 17 ايار (مايو) هو يوم الأطفال، وتشارك فيه غالبية المدارس ورياض الأطفال في مواكب يلوحون فيها بالأعلام النرويجية ويغنون فيها. وفي هذا اليوم يتأنق غالبية الناس، وتمشي في مقدمة المسيرة الفرق الموسيقية بأزيائها الخلابة، حيث يشارك العديد من الأطفال بالعزف في تلك الفرق الموسيقية.

يسمح للأطفال في يوم 17 ايار (مايو) بأكل كل ما يودونه من النقانق والمثلجات، ويتشوق الأطفال بصورة كبيرة لهذا اليوم.

ويعد يوم 17ايار (مايو) هو يوم عطلة رسمية.

في شهر كانون الاول (ديسمبر) يُحتفل بأعياد ميلاد المسيح، وهي أعياد دينية مسيحية احتفالاً بميلاد المسيح.

يعد ميلاد المسيح والاحتفال بأعياد ميلاد المسيح تقليدا مهماً للأغلبية، ويعتبر إحتفالا عائلياً.

تأتي الاحتفالات بميلاد المسيح في الأوقات المظلمة من العام، ويعني ذلك للكثيرين احتفالاً بالضوء والدفء عندما يكون هناك ظلام دامس، وطقس قارص البرودة في الخارج. وكان من المعتاد في السابق أيضاً الاحتفال في هذا الوقت من السنة وقبل أن تصبح النرويج دولة مسيحية، لعل ذلك من أجل إضاء هذا الظلام.

تسمى ليلة 24 كانون الاول (ديسمبر) ليلة الاحتفال بميلاد المسيح، ومن المعتاد فيها تناول الأطعمة التقليدية في وجبة الغداء مع الأسرة. هناك عادات مختلفة في مختلف مناطق البلاد، ولدى غالبيتهم عاداتهم الخاصة والتي يرون أنه من المهم التمسك بها، ومن المعتاد تبادل الهدايا من ليلة الاحتفال بميلاد المسيح – هدايا أعياد ميلاد المسيح،

يرسل العديد من الناس في الفترة السابقة لاحتفالات عيد ميلاد المسيح بطاقات المعايدة والرسائل الالكترونية للأصدقاء والأهل مهنئين ومتمنين لهم احتفالاً سعيداً بأعياد ميلاد المسيح.

يحصل طلاب المدارس على عطلة في طوال أيام أعياد ميلاد المسيح، ويأخذ العديد من العاملين عطلة عن العمل.

تغلق المحلات أبوابها في بعض الأيام من أسبوع الاحتفال بأعياد ميلاد المسيح.

يحتفل العديد من الناس في يوم 31 كانون الاول (ديسمبر) بليلة رأس السنة مع الأهل والأصدقاء، يطلق فيها العديد منهم الألعاب النارية، وفي منتصف الليل يتجلى هناك مشهد رائع عند إطلاق الصواريخ والألعاب النارية في السماء المظلمة.

لا تعد ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية عطلة رسمية.

بعض العادات والمناسبات التي لا توجد في الرزنامة

من المعتاد الاحتفال بأعياد الميلاد خاصة الأطفال، بالإضافة إلى الاحتفال العائلي يقوم الأطفال عادة بدعوة الأصدقاء في روضة الأطفال

Source: http://www.samfunnskunnskap.no/?page_id=353&lang=ar


مزيد من المعلومات حول لا اله الا انت dummies guide also