تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4

May 23

تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4

تعلم كيف تحميل المؤشرات والاكسبرتات من منصة الميتاتريدر الجديدة رائع جدا اخى تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4.

فيديو تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4



تعتبر الخطوة الأولى أمر بالغ الأهمية لأنها تساعد في التقليل من عدد من التأكيدات عند تنفيذ البرنامج النصي. حالما يتم ذلك، فإن الخطوة التالية هي تنفيذ البرنامج النصي. لاحظ أنه الاعتماد على تعقيد البرنامج النصي MT4

قم بتحميل منصة ميتاتريدر وأبدء بتعلمها عن طريق نظامنا التعليمي وحصل الأرباح في سوق فوركس.



مزيد من المعلومات حول تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4

تقدم البرامج النصية في منصة ميتاتريدر 4 وظيفة تشغيل مهمة لمرة واحدة التي لا حاجة لتكرارها. مخطوطات MT4 تحظى بشعبية على نطاق واسع يرجع ذلك إلى حقيقة أنها يمكن أن تكون فعالة جدا عند استخدامها بشكل صحيح. يمكن للمتداولين الذين هم على دراية بمخطوطات MT4 ان يشهدوا بالتأكيد لفائدة هذه الوظيفة التي تأتي مع منصة MT4. مخطوطات MT4 متاحة فقط على إصدار تحميل سطح المكتب، وهذا يعني أنك لن تكون قادرا على استخدام البرامج النصية عند التداول من MT4 ويب تريدر.

ما هي البرامج النصية ل MT4 وكيف يمكن أن تساعد؟

البرامج النصية MT4 هي تشبه إلى حد ما استخدام وحدات الماكرو في جداول اكسل. كما تعلمون، وحدات الماكرو هي قطع صغيرة من البرامج التي يمكن أن تخلصك من اهدار ساعات وانت تقوم بمهام بسيطة. بعبارة أخرى، وحدات الماكرو تقوم بالمهام البسيطة ولكنها تستغرق وقتا طويلا وأيضا تساعد في الحد من أي أخطاء يمكن تقديمها.   كمثال، إن البرامج النصية MT4 تقوم بمثل هذه المهام البسيطة ولكنها لن تستغرق وقتا طويلا ويمكن أن يكون ذلك آليا. في التداول، الوقت يمكن أن يلعب دورا كبيرا بين الفوز والخسارة في الصفقات. استخدام البرامج النصية ل MT4 ليس فقط توفر عليك الوقت ولكن أيضا تحميك من أي انزلاق أو تحركات للأسعار التي قد تحدث بين المهام اليدوية التي يتم تنفيذها.   البرامج النصية هي أكثر شيوعا بين المتداولين المحترفين واستخدمت في سيناريوهات مختلفة. تعتبر البرامج النصية الابسط في إغلاق أوامر متعددة إلى البرامج الأكثر تعقيدا والتي تشكل أيضا عنصرا أساسيا في استراتيجية التداول الخاصة بك.

مثال على البرامج النصية ل MT4

يمكن البرامج النصية MT4 ان تفعل الكثير من الأتمتة ولكن النقطة الأكثر أهمية هو أن نتذكر أن البرامج النصية تعمل مرة واحدة فقط. بعبارة أخرى، إذا كنت في حاجة للقيام بمهمة متكررة ومتتالية، لن تساعدك البرامج النصية في هذا الجانب. قد تبدأ في التفكير لماذا استخدام البرامج النصية إذا كان يمكن تشغيلها مرة واحدة فقط؟ حسنا، بالنسبة للمبتدئين هناك عدد غير قليل من الأمثلة حيث البرامج النصية يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

إغلاق الصفقات المتعددة في أداة واحدة

خذ على سبيل المثال التاجر الذي لديه أكثر من 10 مراكز على EURUSD (أداة) ولأي سبب كان المتداول يريد الآن إغلاق جميع المراكز. يمكن للمتداول أن يذهب ويقوم بذلك بطريقتين. إما إغلاق الصفقات يدويا من النافذة الجانبية MT4 أو ببساطة سحب وإسقاط البرنامج النصي ل MT4 على الرسم البياني لليورو مقابل الدولار الأميركي لإغلاق الصفقات المتشابهة.   ينبغي أن يكون المثال أعلاه واضح في الإشارة إلى فعالية استخدام البرامج النصية MT4. إذا كانت الأسواق المتقلبة يكون الوقت هو العنصر الحاسم. وبحلول الوقت تتحرك لإغلاق أول مركز مفتوح حتى تغلق المراكز العشرة، ومن المحتمل أن تكون الأسواق قد حققت بالفعل خطوة مهمة، وبالتالي يتركك مع أرباح أقل (أو خسائر أكبر).   من ناحية أخرى، عند سحب وإسقاط البرنامج النص MT4 على الرسم البياني، يتم إغلاق جميع المراكز على EURUSD من دون تأخير في الوقت، مما يوفر لك المال. وبالمثل، إذا أردت تغيير التوقف على أكثر من مركز، يمكن للبرنامج النصي MT4 ان يفعل ذلك في لحظة، على عكس الطريقة اليدوية، والذي ينطوي عليها النقر بزر الماوس الأيمن على كل تداول وثم كتابة وقف الخسارة الجديد (أو جني الأرباح) مستويات يدوية.

الصورة أعلاه تعطي توضيحا عمليا. لاحظ أن لدينا أربعة صفقات مفتوحة والتي تعمل حاليا. باستخدام “إغلاق جميع البرامج النصية “، يمكن للمتداول ان يوفر الكثير من الوقت. النقر بزر الماوس الأيمن واختيار “تنفيذ على الرسم البياني ‘الخيار من القائمة سيؤدي في كل الصفقات المفتوحة الى ان تغلق تلقائيا. في السوق المتحركة بسرعة، يمكن ان تكون هذه الميزة مفيدة جدا، وفي بعض الحالات يمكن أن تلعب دورا كبيرا في الأرباح أو الخسائر.

كيفية استخدام البرامج النصية في منصة MT4؟

من أجل استخدام البرامج النصية على منصة MT4 الخاصة بك، تحتاج أولا إلى إعداد خيارات رئيسية. أولا، انقر على أدوات> خيارات من شريط القوائم MT4. أو، اضغط بالتناوب على Ctrl + O لفتح نافذة الخيارات. في هذا الإطار، انقر فوق علامة التبويب “المستشارين الخبراء” وتأكد للتحقق من الخيارات التالية:

تعتبر الخطوة الأولى أمر بالغ الأهمية لأنها تساعد في التقليل من عدد من التأكيدات عند تنفيذ البرنامج النصي. حالما يتم ذلك، فإن الخطوة التالية هي تنفيذ البرنامج النصي. لاحظ أنه الاعتماد على تعقيد البرنامج النصي MT4

Source: https://academy.alvexo.ae/academy-advanced/advanced-articles/introduction-to-using-mt4-scripts


تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4تحميل منصة التداول ميتاتريدر 4