قصة قصيرة جدا وتحليلها

May 26

قصة قصيرة جدا وتحليلها

قصة جحا والفقير قصه مضحكه جدا قصة قصيرة جدا وتحليلها.

فيديو قصة قصيرة جدا وتحليلها



موقع لتوثيق المراجع توثيقا منهجيا

والكثير من الشذرات التي جاءت على لسان «الشيخ عبدربه التائه» بطل هذه القصص لنجيب محفوظ، ونستعرض منها الأمثلة التالية:

وجد بعض المهتمين أن الميدان التربوي يعاني من قلة الدراسات المعنية بالقصة النبوية (عبود، 2007م، ص 4، ملك 1990م، ص 15) رغم أن السنة النبوية لم تترك القصة، بل اتخذته أسلوبا في بناء القيم والاتجاهات والأخلاق الإسلامية واكساب الإنسان الخبرة والمعرفة والإيمان (العياصرة، 2010م، ص 572). يشرح القصص النبوي المعاني والأخلاقيات بالأمثلة الحية الواقعية (السقا، 2003م، ص 248). إن المنهج النبوي في التربية غير خفي لكنه لا يزال مفرقا في الكتب وهو بعيد ع�



مزيد من المعلومات حول قصة قصيرة جدا وتحليلها

بعد إكمال "عـود الند" عشر سنوات من الصدور شهريا في شهر أيار (مايو) 2016، تقرر تحويل المجلة إلى فصلية، ويعني ذلك صدور أربعة أعداد سنوية فقط..

نرحب بتلقي مشاركات عالية الجودة للنشر في الأعداد الفصلية. لزيادة فرص قبول مشاركتك للنشر، من الضروري مراعاة كل الشروط التالية.

(1) توثيق الأفكار والمقتطفات المنقولة توثيقا كاملا. أي نقل غير موثق لا يعني رفضا للمادة المرسلة فقط، بل رفض كل ما يرد بعد ذلك دون الاطلاع عليه.

(2) يجب أن يذكر اسم المنقول عنه في جسم النص، لا أن يدفن الاسم في قائمة المراجع. لذا يجب أن يكون في جسم الموضوع عبارات من قبيل ويقول فلان الفلاني، وتشرح فلانة الفلانية، وغير ذلك من أفعال تـناسب سياق سرد المعلومات وتحليلها ونقدها.

(3) أسلوب التوثيق الذي تفضله "عود الند" ذكر اسم الكاتب/ة وسنة صدور المرجع ورقم الصفحة. على سبيل المثال:

ويقول فلان الفلاني (1985، ص 49) ....

(4) قائمة المراجع يجب أن تكون مرتبة حسب نظام معروف، ولا يختلف توثيق مرجع عن آخر ضمن قائمة المراجع الواحدة.

(5) اتباع أحكام الطباعة بالكامل: لا فراغ قبل النقطة والفاصلة وغيرها من علامات الترقيم، ويجب عدم الفصل بين واو العطف والكلمة التي تليها. عدم الاكتراث بهذه الأحكام = رفض الموضوع فورا.

(6) استخدام علامات الترقيم استخداما صحيحا. يجب أن يكون واضحا للقارئات والقراء أين تبدأ الجملة، وأين تنتهي ولا يترك الأمر للتخمين، أو يفترض أنه واضح. يجب أن تنتهي الجملة بنقطة دائما. عدم الاكتراث بهذه الأحكام = رفض الموضوع فورا.

(7) الاقتصاد الشديد في استخدام كلمات بالإنجليزية والفرنسية لأنها تؤثر على تنسيق السطور والفقرات عند النشر على صفحات موقع المجلة.

(8) الجداول والرسمات التوضيحية التي يمكن تنفيذها باستخدام برنامج وورد لا يمكن نشرها في صفحات موقع المجلة. المواد التي تعتمد على الجداول والرسمات التوضيحية معرّضة للرفض لهذا السبب بصرف النظر عن جودتها.

(9) إرسال المادة المرغوب في نشرها من خلال موقع المجلة، باستخدام نموذج خاص بذلك. لا نستقبل مواد للنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا برسائل بريد إلكتروني مباشرة.

النشر في المجلة مشروط بالموافقة على سياسة النشر. سياسة النشر واضحة، وليست قابلة للتفاوض.

تخضع كل المواد المرغوب في نشرها إلى إجراءات تتأكد من أن معلوماتها موثقة توثيقا كاملا. ولكي نقوم بهذه المهمة، لن ينشر أي موضوع قبل مرور ثلاثة شهر على الأقل. راجع/ي موضوعك أكثر من مرة قبل إرساله. مهتمك إرسال مادة عالية الجودة مستوفية لكل المواصفات أعلاه. ومهمتنا توفير المنبر للنشر.

"عـود الـنـد" توفر لك كل المعلومات اللازمة بخصوص توثيق البحوث وغير ذلك من معلومات أساسية في موقعها، والإنترنت مليئة بالمواقع المختصة بالتوثيق والأمثلة على توثيق كل أنواع المراجع.

تذكير: «عود الند» لا تـنـشـر الـشـعـر بـمـخـتـلـف أشـكـاله.

فور إرسال مادة للنشر، سيصلك منا أولا رد آلي فيه نسخة من رسالتك. بعد ذلك، إذا لم يصلك رد شخصي خلال ثلاثة أسابيع فهذا يعني أن موضوعك لم يقبل للنشر.

برامج ومواقع مفيدة لك

برنامج الكتابة أوبن أوفيس (open office) متوافق مع برنامج وورد ويمكن إضافة مدقق املائي عربي له، وهو برنامج مجاني. أدناه رابط لتحميله:

تحميل برنامج أوبن أوفيس

رابط المدقق الإملائي العربي الذي يضاف إلى برنامج أوبن أوفيس:

قطرب: موقع لتصريف الأفعال العربية

موقع لتوثيق المراجع توثيقا منهجيا

Source: http://www.oudnad.net/spip.php?breve45


قصة قصيرة جدا وتحليلهاقصة قصيرة جدا وتحليلها